کد مطلب:180012 شنبه 1 فروردين 1394 آمار بازدید:365

اجازه ی ملا محمد تقی مجلسی به فرزندش ملا محمد
نسخه ی شماره ی 125 كتابخانه ی سر یزدی مذكور در فهرست 105 / 1.

بلغ الولد العزیز ذو النفس الزكیة و الأخلاق المرضیة، المسعود بسعادات رب العالمین محمد - أدام الله تبارك و تعالی افاضاته علیه - سماعا بقراءتی علیه و أجزت له أن یروی الدعاء الكامل زبور آل محمد.و انجیل أهل بیت... الأنبیاء و المرسلین.. العارفین و امام الساجدین زین العابدین الامام علی بن الحسین بن علی بن أبی طالب - صلوات الله علیهم... - بأسانیدی.. عن امام الزمان و.. الحجة بن الحسن - صلوات الله علیه.. - العلماء الراسخین و منها ما... عن المشایخ العظام و اجازاتهم لی فمنها: بقراءة الشیخ الأعظم بل الوالد المعظم، شیخ فضلاء العصر و علماء الزمان بهاء الملة و الحق و الدین محمد بن شیخ الاسلام و المسلمین الحسین بن عبدالصمد الحارثی الهمدانی، عن أبیه، عن شیخ علمائنا المحققین زین الملة و الحق و الدین، عن الشیخ نورالدین علی بن عبدالعالی.

و ما أخبرنا به الوالد الأعظم مولی العلماء المحققین، أستاد الفضلاء المدققین مولانا عبدالله بن الحسین التستری، عن الشیخ الأجل البدل نعمة بن... العاملی، عن الشیخ... و عن جماعة من الفضلاء، عن الشیخ عبدالعالی.

و عن جدی.. مولانا درویش.. الحسن العاملی، عن الشیخ نورالدین علی بن عبدالعالی، عن الشیخ الأعظم علی بن هلال الجزائری، عن شیخ العارفین أحمد بن فهد الحلی، عن الشیخ علی بن الخازن، عن شیخ الطائفة محمد بن مكی الشهید - رضی الله تعالی عنهم -.

و عن الشیخ نورالدین علی، عن الشیخ الأجل... بن عم الشهید، عن الشیخ ضیاء الدین علی، عن أبیه الشهید، عن جماعة كثیرة من العلماء الأعیان، منهم: الشیخ فخرالدین محمد، عن أبیه العلامة آیة الله فی العالمین الحسن بن المطهر، عن أبیه الشیخ سدید الدین یوسف بن المطهر، و عن خاله شیخ علمائنا المحقق الحلی عن الشیخین الأعظمین السید فخار و ابن نما، عن الشیخ الأعظم عمید الرؤساء هبة الله، عن السید بهاء الشرف، الی آخر السند.

و عن الشیخین الأجلین، عن محمد بن ادریس، عن الشیخ أبی علی، عن والده شیخ الطائفة محمد بن الحسن الطوسی، عن الحسین بن عبدالله الغضائری، عن الشیخ الأعظم الأجل أبی المفضل محمد بن عبدالله... الی آخر ما فی سند المتن.

و عن الطوسی بكتبه سیما مصباح المتهجد.

و عنه، عن المفید، عن رئیس المحدثین محمد بن علی بن بابویه القمی بكتبه، عن الشیخ جعفر بن محمد بن قولویه.

و عن المفید، عنه، عن ثقة الاسلام محمد بن یعقوب الكلینی بكتبه خصوصا الكافی بأسانیده الی الأئمة المعصومین - صلوات الله علیهم أجمعین -.

نمقه بیمناه الداثرة محمد تقی بن مجلسی، و الحمد الله رب العالمین و الصلاة علی سید المرسلین محمد و عترته الطاهرین فی سنة 1067.